أكاديمية مكة المكرمة للعلوم الشرعية

معهد مكة المكرمة: مشروع تربوي تعليمي، متخصص بإعداد الكفاءات المزودة بالعلوم الشرعية والتربوية، وذلك وفق منهج علمي متميز

فروع المعهد: تركيا (5 مدن تركية و9 مخيمات تركية)

مدة الدراسة: سنتان

نوع الشهادة: دبلوم شرعي

* * *

   أكاديمية مكة المكرمة للعلوم الشرعية مؤسسة علمية تساهم في تخريج الكفاءات العلمية التي تُناط بها مهمة الدعوة إلى الله تعالى، ولهذا أُسِّس معهد مكة المكرمة والذي يقوم على تحقيق أهداف هذا المشروع المبارك نخبة من المتخصصين في مجال العلوم الشرعية.

- تأسَّست أكاديمية مكة المكرمة للعلوم الشرعية في 15/9/2015 م. 

- يتم قبول الطلاب في الأكاديمية على أساس معايير محددة، من ضمنها أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامَّة.

- تهدف الأكاديمية إلى تهيئة الكوادر التربوية والعلمية المتخصصة بالدراسات الإسلامية ويؤكد على دراسة الإسلام وحضارته دراسة علمية منهجية وفق قواعد المنهج العلمي الرصين بما يتفق مع عظمة الإسلام ومكانته العلمية وعظمة الحضارة التي حقَّقتها التجربة الإسلامية على مدى خمسة عشر قرناً.

- تؤكد الأكاديمية على دراسة الإسلام ضمن أصوله العريقة ومبادئه السامية الشاملة بعيداً عن النزاعات المذهبية واعتماد قيم الوسطية والاعتدال ويؤكد أيضاً على بناء الشخصية الإسلامية القوية من خلال إعادة الترابط العلمي الوثيق بين الفرد والعقيدة الإسلامية وبين الإسلام والمجتمع بعيداً عن كل أيديولوجيات التفرقة.

- تقدم الأكاديمية المعرفة بما يخدم بناء جيل قوي موحد سليم من كل الانحرافات التي تسبب تأخر المجتمعات في تخلفها وتراجعها العلمي.

إن الفكر والحضارة الإسلامية عاملان مهمان من عوامل البناء المعرفي للثقافة والعقائد وقيم السلوك للنظم الاجتماعية والسياسية ومعهدنا هو الرواق الناقل لثقافة الأمة وتراثها الحضاري إلى الأجيال المتعاقبة.

للاطلاع على الخطة الدراسية على هذا الرابط: هـنـــــــــــا

موقع الأكاديمية: www.makkahacademy.org

   صفحة الأكاديمية على فيس بوك هـــــنـــا 

جميع المقالات المنشورة تعبِّر عن رأي كُتَّابها ولا تعبِر بالضرورة عن رأي رابطة العلماء السوريين