مشروع التحصين والبناء


|عدد مرات المشاهدة714 زيارة|عدد الإرسال لصديق1 إرسال

 

التعريف: 

هو مشروع يتناول أهم المواضيع الفكرية في الساحة تأصيلاً وبناءً، باستخدام الوسائل المناسبة، والتي تراعي المستوى الثقافي لكل فئة مستهدفة، حيث يتم تناول هذه المواضيع على أشكال عديدة منها: (كتاب، مطوية، بوربوينت، خريطة ذهنية، مقاطع مرئية، بطاقات الكترونية، ندوات عامة).

الإصدارات: 

1) إصدار الكتاب الأول من سلسلة التحصين والبناء (الشيعة الروافض): 

صدر بفضل الله تعالى عن المكتب العلمي في رابطة العلماء السوريين كتاب: (الشيعة الروافض- عقائد ضالة وتاريخ أسود وخطر داهم، لمؤلفه: د. محمد ياسر المسدي) الأمين العام لرابطة العلماء السوريين.  

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب هو الإصدار الأول ضمن سلسلة: (التحصين والبناء) التي يقوم المكتب العلمي بالعمل عليها بمشاركة مجموعة من أهل العلم والفضل. 

 

والمتتبع لتاريخ الأمة الإسلامية يجد أن علماء السنة تورعوا عن تكفير الشيعة بشكل عام، وقاموا بمحاولات كثيرة للتقارب معهم، على أنهم من أهل القبلة، إلا أنهم قابلوا ذلك بالسعي الحثيث لغزو السنة عقائديا وفكريا وثقافيا، بل عسكريا أيضا، وقد تجلى ذلك في الثورة السورية التي فضحتهم، وبيَّنت حقدَهم ولؤمَهم وعداوتهم لأهل السنة، حيث وصل الأمر بعلمائهم أن أصدروا فتاوى بوجوب قتال أهل السنة، جهادا في سبيل الله بزعمهم وإفكهم.   

 

ويهدف هذا البحث إلى بيان العقائد الضالَّة عند الشيعة الرافضة الاثني عشرية، والكشف عن نظرتهم لأهل السنة وتاريخهم في التآمر عليهم، بالإضافة لتوضيح تناقضاتهم. 

 

وقد توصل الباحث الفاضل لنتائج كثيرة ومن أبرزها؛ أنه بتتبع أحداث التاريخ كان مِعْول الرافضة من أخطر المعاول التي أتتْ على الأمة الإسلامية، فإذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين، وقد تجلى ذلك في مواقف عديدة ومن أبرزها تآمرهم مع التتار على العراق والشام قديما، وتآمرهم مع الأمريكان في احتلال العراق حديثا، وأخيرا وليس آخرا مشاركتهم مع النصيري بشار والملاحدة الروس في احتلال سوريا.

 

هذا وستقوم الرابطة بتوزيع الكتاب في سوريا وتركيا مع أنشطة مرافقة مع توزيعه للتعريف بالروافض المجرمين أخزاهم الله. وصل هذا الكتاب في وقته حيث تكالب الروافض وتحالفوا مع اليهود والنصارى والنصيرية والمجوس والروس ضد أمتنا. لتحميل النسخة الالكترونية على هذا الرابط هــنــا

 

 

2) دورات (مفاتيح العلوم):

أطلقت رابطة العلماء السوريين / المكتب العلمي سلسلة (دورات التحصين والبناء)، وكانت الانطلاقة في الدورة الأولى: (مفاتيح العلوم)، وهي تشمل ثلاثة علوم، وهي: مصطلح الحديث، وأصول الفقه، اللغة العربية  وتقدم هذه العلوم بطريقة منهجية، وبأسلوب سهل ميسر لمختلف الفئات العمرية من المجتمع السوري في سوريا، وبلاد المهجر، وتهدف هذه الدورات المكثَّفة التي يحاضر فيها نخبة من المختصين إلى بيان أهمية العلم الشرعي والثقافة الإسلامية لجميع شرائح المجتمع، وتحصين مجتمعنا من الأفكار الدخيلة والغريبة التي بدأت تنتشر فيه حتى بين أوساط كثير من المثقفين، ورفع مستوى الوعي والثقافة الشرعية. ويحصل المتخرج بعد اجتياز سلسلة الدورات على شهادة معتمدة من الرابطة.

وقد تم حتى الآن إقامة ثماني دورات في كل من: (تركيا – سوريا - النمسا)، وقد تنوع المستوى الثقافي للمستفيدين ما بين طلاب جامعيين ومعلمين وخريجي جامعات وأطباء وعامة.

 

تشويقة فيديو عن دورات التحصين والبناء